الشركة المتميزة للتعليم ومراكز التدريب

مستقبل واعد

تمهيد :

في عام 1997 إنشئت مجموعة معاهد السباعي (13 معهدا في مختلف مناطق المملكة ) لتدريب الفنيين الصحيين في المجالات الصحية المختلفة مثل التمريض ، والصيدلة ، والأشعة ، والإدارة الصحية ، وطب الطوارئ . وعلى مدى عقدين من الزمان تخرج من معاهد السباعي الصحية اكثر من ثمانية الاف من الفنيين الصحيين ذكورا وإناثا أثروا الرعاية الصحية في المملكة . ثم صار توجه وزارة الصحة الى أن يكون الفنيون الصحيون بدرجة البكالوريوس ، وبالتالي أوقف نشاط أكثر من 100 معهد صحي في المملكة .

وفي عام 2004 قام الدكتور زهيرالسباعي بإنشاء الشركة المتميزة للتعليم ، كما حصل على ترخيص من الهيئة السعودية للإختصاصات الصحية للتدريب في المجال الصحي ، ومن المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني للتدريب في المجالات الأخرى غير الصحية .

النشاطات الحالية:

  • مركز السلامة العربي للتدريب في الخبر: يقدم دورات تطويرية في السلامة لمنسوبي الشركات والمصانع في المملكة وقد امتدت نشاطاته الى بعض دول الخليج العربي
  • مركز السلامة العربي في جدة . يقدم دورات تطويرية في مجالات تطوير الذات ، والسلامة ، والإدارة.
  • معهد التميز للبنات في جدة . يقدم دورات تأهيلية في مجالات تتصل بالأعمال المنزلية للمرأة الى جانب تطوير الذات ، والإدارة
  • مركز السلامة للتدريب الصحي في المنطقة الشمالية : يقدم دورات في المجالات الصحية مثل التمريض ، والإدارة الصحية ، والإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة

ويحق نظاما للمراكز التعليمية المذكورة أعلاه أن تقدم نشاطاتها في أى مكان في المملكة .

النشاطات المستقبلية:

نخطط لتقديم الجانب الأكبر  من برامجنا التدريبية مستقبلا بأسلوب التعليم المدمج ، الذي يعتمد 70% منه على التعليم الإليكتروني و30% منه على التعليم داخل فصل دراسي . وهو الأسلوب الذي تتجه اليه المؤسسات التعليمية والجامعات على مستوى العالم ، لما يوفره من فرصة للعمل والدراسة في آن واحد ، ولما تهيئه تقنيات التعليم الإليكتروني من إمكانية التعليم التفاعلي النشط.

نتوقع بعون الله في خلال  السنوات الثلاث القادمة (2020-2022 )  أن نتمكن من تقديم العديد من برامجنا بإسلوب التعليم المدمج على رأس العمل ، سواء ما كان منها على هيئة دورات تطويرية وتأهيلية  ، أو على مستوى  الدبلوم أو  الماجستير بالتعاون مع بعض الجامعات . هدفنا هو الوصول في هذه الفترة الى 3000 مستفيد من برامجنا على الأقل.

من بين المجالات التي نخطط لتغطيتها : طب الأسرة ، الصحة المدرسية ، التثقيف الصحي ، الصحة الغذائية ، العناية بالمعاقين ، السياحة والضيافة.

قمنا حتى الآن بإعداد مجموعة من الحقائب التدريبية ، ووقعنا اتفاقيات تعاون مع جامعة عبد العزيز بجدة و جامعة جدة والجامعة الأمريكية في بيروت ، ومنظمة الصحة العالمية . كما أعددنا المقر الرئيس للشركة في مدينة جدة ، ونقوم حاليا بإنشاء منصة رقمية .

نتوقع أن تتوج نشاطاتنا بعد ثلاث سنوات بإذن نالله بإنشاء الجامعة المفتوحة ” جامعة الفلاح الدولية” . وبالله التوفيق والسداد

جدة : في نوفمبر 2019

أ.د. زهير أحمد السباعي

رئيس مجلس الإدارة

أ.د زهيــر أحمـد السباعي

Shopping Cart